ابتدائية مائتتان وستة واربعون
اهلاً وسهلاً

كيف احمي حاسوبي من الفيروسات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف احمي حاسوبي من الفيروسات

مُساهمة  غدير في الثلاثاء سبتمبر 08, 2015 5:02 am

لا تعد حماية الكمبيوتر من الفيروسات والتهديدات الأخرى أمرًا صعبًا، ولكن يجب أن تكون مثابرًا.
قم بتثبيت أحد برامج مكافحة الفيروسات
. يساعد تثبيت برنامج حماية من الفيروسات - وتحديثه - بصفة مستمرة على الدفاع عن الكمبيوتر ضد الفيروسات. تقوم برامج الحماية من الفيروسات بالبحث عن الفيروسات التي تحاول اختراق البريد الإلكتروني أو نظام التشغيل أو الملفات. تظهر فيروسات جديدة كل يوم، لذا يجب فحص موقع ويب التابع للشركة المصنعة لبرامج مكافحة الفيروسات بشكل متكرر للحصول على التحديثات. يتم بيع معظم برامج الحماية من الفيروسات باستخدام الاشتراكات السنوية، التي يمكن تجديدها عند الحاجة. للبحث عن أحد برامج مكافحة الفيروسات، قم بزيارة صفحة ويب الخاصة بـ Windows Security software providers (موفرو البرامج الآمنة)
لا تفتح مرفقات البريد الإلكتروني. يتم إرفاق العديد من الفيروسات برسائل البريد الإلكتروني حيث تنتشر بمجرد فتح مرفق البريد الإلكتروني. من الأفضل عدم فتح أي مرفق إلا إذا كان شيئًا تتوقعه. يساعد Microsoft Outlook وبريد Windows على حظر المرفقات المحتمل أن تكون خطيرة.
الحفاظ على تحديث Windows. تقوم Microsoft دورياً بإطلاق تحديثات أمان خاصة يمكنها المساعدة في حماية الكمبيوتر. يمكن لهذه التحديثات المساعدة في منع الفيروسات والاختراقات من قِبل أجهزة الكمبيوتر الأخرى عن طريق سد ثغرات الأمان المحتملة. تأكد من تلقي Windows لهذه التحديثات عن طريق تشغيل التحديث التلقائي لـ Windows.
استخدم جدار حماية. فمن الممكن لجدار حماية Windows أو أي برنامج جدار حماية آخر المساعدة في التنبيه عن نشاط مشبوه إذا كان هناك أحد الفيروسات أو الفيروسات المتنقلة تحاول الاتصال بالكمبيوتر. كما يمكنه أيضًا منع الفيروسات والفيروسات المتنقلة والمتطفلين من محاولة تنزيل برامج من المحتمل أن تكون ضارة إلى الكمبيوتر.

غدير

المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 20/02/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى